اتفاقية مستوى الخدمة للخدمات الإلكترونية

تماشياً مع توجهات ديوان المظالم للارتقاء بالخدمات التي يقدمها لمستفيديه، انطلاقاً مما أوكل إليه من مهام ومسؤوليات، وبما يتوافق مع توجيهات القيادة الكريمة ببذل كل ما من شأنه تقديم الخدمة للمستفيدين بأسهل وأيسر الطرق، وبالسرعة القصوى، فقد حرص الديوان على توفير خدمات إلكترونية عبر البوابة الإلكترونية للديوان، وكذلك الأجهزة الذكية، وذلك بغرض تسهيل وتسريع إنجاز دعاوى ومعاملات المستفيدين، عبر استخدام هذه الخدمات الإلكترونية.

 

الخصوصية وسرية المعلومات:

يضع ديوان المظالم سرية معلومات المستفيدين من جميع خدماته على رأس قائمة الأولويات، ويبذل كل جهوده لتقديم خدمات ذات جودة عالية لكل المستفيدين من خلال وثيقة مستوى الخدمة.

 

المساعدة والدعم:

يتم التصعيد في حال عدم تقديم الخدمات بالشكل المرضي عبر خدمة  "راسل رئيس الديوان" والتي تعمل على إتاحة إمكانية التواصل المباشر عبر البريد الإلكتروني مع معالي الرئيس من خلال بوابة الديوان الخارجية.

 

آلية قياس رضا المستفيدين:

يتم قياس رضا المستفيدين من خدمات ديوان المظالم من خلال الإجابة على الأسئلة التفاعلية الاختيارية عبر البوابة الخارجية للديوان والتي تمكن من الحصول قياس لرضا المستفيد من الخدمة.

 

 

فريق تطوير نظام معين

 

 


فريق تطوير نظام معين

 

الخدمة

 

نطاق الخدمة

 

آلية الخدمة

 

مدة الإنجاز

 

 

آلية التنفيذ

 

استقبال ومعالجة طلبات الدعم لخدمات نظام معين الإلكتروني المرسلة عبر خدمة تواصل معنا.

 

تبدأ الخدمة باستقبال الطلب، وتنتهي بالتواصل مع المستفيد وتقديم الدعم التقني

þإلكتروني

¨إلكتروني جزئي

¨تقليدي

 

 

 

يوم عمل

عبر البوابة الخارجية

 

استقبال ومعالجة طلبات دعم المستفيدين عبر مركز الاتصال الموحد فيما يخص نظام معين وخدماته

 

تبدأ الخدمة باستقبال الدعم، وتنتهي بالتواصل مع المستفيد وتقديم الدعم التقني

þإلكتروني

¨إلكتروني جزئي

¨تقليدي

 

 

   يوم عمل

 

عبر مركز الاتصال الموحد

خدمة تقديم دعوى

 

تتيح الخدمة للمستفيد تقديم دعوى قضائية إلكترونياً دون الحاجة إلى الحضور إلى مقرات الديوان.

þإلكتروني

¨إلكتروني جزئي

¨تقليدي

 ٢٠ دقيقةعبر البوابة الخارجية
خدمة إيداع مذكرة الدفاع الأولى

 

تتيح الخدمة للمدعى عليه  تقديم مذكرة الدفاع الأولى إلكترونياً دون الحاجة إلى الحضور إلى مقرات الديوان.

 

 

þإلكتروني

¨إلكتروني جزئي

¨تقليدي

 ١٠ دقائقعبر البوابة الخارجية
خدمة تقديم طلب استئنافتتيح الخدمة لأي من طرفي الدعوى تقديم طلب استئناف إلكترونياً دون الحاجة إلى الحضور إلى مقرات الديوان.

þإلكتروني

¨إلكتروني جزئي

¨تقليدي

 ١٥ دقيقةعبر البوابة الخارجية
إثبات حضورتتيح الخدمة للمستفيد الحصول على إفادة بحضور جلسة قضائية.

þإلكتروني

¨إلكتروني جزئي

¨تقليدي

٥ دقائقعبر البوابة الخارجية
 خدمة قضايايتتيح الخدمة للمستفيد معرفة القضايا التي يكون طرفاً أو ممثلاً فيها والمعلومات حولها

þإلكتروني

¨إلكتروني جزئي

¨تقليدي

٥ دقائقعبر البوابة الخارجية
خدمة مواعيديتتيح الخدمة للمستفيد معرفة مواعيد القضايا التي يكون طرفاً أو ممثلاً فيها والمعلومات حولها

þإلكتروني

¨إلكتروني جزئي

¨تقليدي

٥ دقائقعبر البوابة الخارجية
خدمة التذكير والإشعاراتتعمل الخدمة على تذكير المستفيد بإشعارات القيد، وإشعارات المواعيد.

þإلكتروني

¨إلكتروني جزئي

¨تقليدي

 

٥ دقائق

عبر البوابة الخارجية
الاستعلام عن صحة الوثائق

 

تتيح الخدمات للمستفيد التحقق من صحة الوثائق المقدمة.

þإلكتروني

¨إلكتروني جزئي

¨تقليدي

 

 

٥ دقائق

عبر البوابة الخارجية
خدمة الاستعلام التفصيلي عن قضيةتتيح الخدمة للمستفيد معرفة تفاصيل القضايا التي يكون طرفاً أو ممثلاً فيها.

þإلكتروني

¨إلكتروني جزئي

¨تقليدي

 

 

٥ دقائق

عبر البوابة الخارجية
خدمة الاستعلام عن مواعيد الجلسات

تتيح الخدمة للمستفيد معرفة تفاصيل مواعيد الجلسات ومقراتها.

 

þإلكتروني

¨إلكتروني جزئي

¨تقليدي

 

٥ دقائق

عبر البوابة الخارجية
خدمة الاستعلام عن حالة قضية     

تتيح الخدمة للمستفيد معرفة تفاصيل حالة القضية التي يكون طرفاً أو ممثلاً فيها.

 

þإلكتروني

¨إلكتروني جزئي

¨تقليدي

 

 

٥ دقائق

عبر البوابة الخارجية
الاطلاع على الأحكام وطباعتها

تتيح الخدمة للمستفيد الاطلاع على نسخة الحكم غير التنفيذية

 

þإلكتروني

¨إلكتروني جزئي

¨تقليدي

 

 

٥ دقائق

عبر البوابة الخارجية

الإجابة على استفسارات المستفيدين في منصات التواصل

 الاجتماعي

تبدأ الخدمة برصد الاستفسارات الواردة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وتنتهي بالرد على الاستفسارات بعد أخذ المعلومة من الإدارة المعنية.

þإلكتروني

¨إلكتروني جزئي

¨تقليدي

 

 

 

 

يوم عمل

عبر منصات التواصل الاجتماعي
التقديم على الالتحاق بالسلك القضائي

 

تبدأ الخدمة باستقبال طلب الالتحاق بالسلك القضائي.

وتنتهي بقيد الطلب عبر سجلات الإدارة.

þإلكتروني

¨إلكتروني جزئي

¨تقليدي

 

 

 

١٠دقائق

عبر البوابة الخارجية
الفصل في تنازع الاختصاص

 

تعمل الخدمة على استقبال طلب الفصل في تنازع الاختصاص، وتنتهي بقيد الطلب في سجلات الإدارة

 

 

¨إلكتروني ¨إلكتروني جزئي

þتقليدي  

 

 

٦٠دقيقة

عبر برنامج الاتصالات الإدارية

 

 

فحص الشكاوى التي يقدمها القضاة أو تقدم ضدهم.

 

تبدأ الخدمة باستقبال الشكاية وفحصها.

وتنتهي بإجراء اللازم حولها.

 

þإلكتروني

¨إلكتروني جزئي

¨تقليدي

 

 

١٥ يوم عمل

 
الاطلاع على  مدونات الأحكام القضائية

تعمل الخدمة على

عرض مدونات

الأحكام القضائية التي أصدرتها محاكم الديوان

مصنفة ومبوبة، وإتاحة البحث الموضوعي والنصي فيها.

þإلكتروني

¨إلكتروني جزئي

¨تقليدي

 

 

 

٥ دقائق

عبر البوابة الخارجية
الاطلاع على  الأنظمة واللوائح القضائية

 

تعمل الخدمة على إتاحة الاطلاع على الأنظمة واللوائح القضائية.

þإلكتروني

¨إلكتروني جزئي

¨تقليدي

 

 

٥ دقائق

عبر البوابة الخارجية
الاطلاع على إجراءات، ونماذج العمل. تعمل الخدمة على إتاحة الاطلاع على إجراءات العمل القضائية والمساندة المعتمدة في الديوان 

 

þإلكتروني

¨إلكتروني جزئي

¨تقليدي

 

٥ دقائق

عبر البوابة الخارجية
الاطلاع على استراتيجية الديوانتعمل الخدمة على إتاحة الاطلاع على استراتيجية الديوان وأهدافه ومبادراته. 

þإلكتروني

¨إلكتروني جزئي

¨تقليدي

 

٥ دقائق

عبر البوابة الخارجية

 

 

 

 قيد المعاملات الواردة، والإجابة عن الاستفسارات عن حالتها.

 

تبدأ الخدمة باستقبال المعاملة الواردة، وقيدها عبر النظام وتحويلها إلى الإدارة المعنية، والإجابة عن حالتها.

 

þإلكتروني

¨إلكتروني جزئي

¨تقليدي

 

 

١٠ دقائق

عبر نظام الاتصالات الإدارية
الرد على الاستفسارات الهاتفية

 

تبدأ الخدمة باستقبال الاتصال، وإفادة المستفيد هاتفياً.

 

þإلكتروني

¨إلكتروني جزئي

¨تقليدي

 

 

٥ دقائق

الهاتف الموحد

٩٢٠٠٠٠٥٥٣

التقديم على الوظائف الإدارية

 

تبدأ الخدمة بالإعلان عن  الوظائف.

وتنتهي بإكمال إجراءات التقديم والحصول على رقم قيد طلب.

 

þإلكتروني

¨إلكتروني جزئي

¨تقليدي

 

 

١٥ دقيقة

عبر البوابة الخارجية
طلب تدريب طلاب الجامعات والمعاهد

 

تبدأ الخدمة باستقبال طلب التدريب من قبل الجهة التعليمية.

وتنتهي باعتماد صاحب الصلاحية

 

¨إلكتروني

¨إلكتروني جزئي

þتقليدي

 

٥ أيام عمل

المراسلة الخارجية
التقديم على المنافسات تبدأ الخدمة بالتسجيل في المنافسة المطروحة عبر منصة اعتماد، وفي حال الشراء المباشر بتقديم طلب التعميد.

 

þإلكتروني

¨إلكتروني جزئي

¨تقليدي

 

 

٣٠ دقيقة

عبر منصة اعتماد
صرف المطالبات المالية

تبدأ الخدمة باستقبال طلب صرف مطالبة مالية.

 وتنتهي برفع المطالبة في منصة اعتماد بعد استكمال المسوغات وإعداد مستخلص من خلال أنظمة ((ERP.

 

¨إلكتروني

þإلكتروني جزئي

¨تقليدي

 

 

 

يومي عمل

يتم استقبال المطالبة ورقياً ، إدخال الطلب من قبل الإدارة إلكترونياً عبر منصة اعتماد
استقبال وتوجيه المستفيد الخارجي، ومساعدة كبار السن وذوي الإعاقةتبدأ الخدمة بتوجيه المستفيد إلى مقرات الإدارات داخل المبنى، ومساعدة كبار السن وذوي الإعاقة بمرافقتهم إلى الإدارات المقصودة.

¨إلكتروني ¨إلكتروني جزئي

þتقليدي  

 

 

١٠دقائق

عبر موظفي الإدارة