تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
الثلاثاء 13 ربيع الأول 1443, 19 أكتوبر 2021 الرقم الموحد ٩٢٠٠٠٠٥٥٣ البريد الإكتروني con@bog.gov.sa

 اتفاقية مستوى الخدمة

آخر تحديث :02/02/1441 12:06 م

يؤكد ديوان المظالم  حرصه على تحقيق رضى المستفيدين وذلك بإتاحة خدماته على نطاق واسع، تماشيًا مع توجهات ديوان المظالم للارتقاء بالخدمات التي يقدمها لمستفيديه، وبما يتوافق مع توجيهات القيادة الكريمة ببذل كل ما من شأنه تقديم الخدمة للمستفيدين بأسهل وأيسر الطرق، وبالسرعة القصوى.

تهدف اتفاقية مستوى الخدمة إلى توضيح وبيان مدى جودة مستوى الخدمات المقدمة من خلال الأنظمة والخدمات المتنوعة وزمن تقديم الخدمة، علمًا بأن هذا الزمن لا يشمل استكمال النواقص في حال لم يقدم المستفيد كافة المعلومات المطلوبة، كما لا يشمل الزمن المستغرق في معالجة الطلبات من قبل طرف ثالث كالجهات الحكومية الأخرى في حال تطلبت طبيعة العمل على ذلك، كما يجب على المستفيدين الالتزام بشروط ومسوغات كل خدمة كما هو موضح في دليل المستخدم لكل خدمة.

الخصوصية وسرية المعلومات:

يضع ديوان المظالم سرية معلومات مستخدميه وزوار الخدمات الإلكترونية على رأس قائمة الأولويات، ويبذل ديوان المظالم كل جهوده لتقديم خدمة ذات جودة عالية لكل المستفيدين، ويجب على زوار الخدمات الإلكترونية والمستفيدين الاطلاع المستمر على شروط ومبادئ الخصوصية وسرية المعلومات لمعرفة أية تحديثات تتم عليها، علماً بأن ديوان المظالم غير مطالب بالإعلان عن أية تحديثات تتم على تلك الشروط والمبادئ، ويعني استخدامك لخدمات الديوان اطلاعك وموافقتك على تلك الشروط والمبادئ وما يتم عليها من تعديلات مستمرة.

 

المساعدة والدعم:

يتم التصعيد في حال عدم تقديم الخدمات بالشكل المرضي عبر مركز الاتصال الموحد على الهاتف ٩٢٠٠٠٠٥٥٣ وذلك لإحالة الطلب للإدارة المختصة. 

في حال عدم التجاوب يمكن للمستفيد التصعيد عبر خدمة "راسل رئيس الديوان" والتي تعمل على إتاحة إمكانية التواصل المباشر عبر البريد الإلكتروني مع معالي الرئيس من خلال بوابة الديوان الخارجية.

 

آلية قياس رضا المستفيدين:

يتم قياس رضا المستفيدين من خدمات ديوان المظالم من خلال الإجابة على الأسئلة التفاعلية الاختيارية عبر البوابة الخارجية للديوان والتي تمكن من الحصول على قياس لرضا المستفيد من الخدمة.


 الخدمة

 نطاق الخدمة

 مدة الإنجاز

 آلية التنفيذ

 استقبال ومعالجة طلبات الدعم لخدمات نظام معين الإلكتروني المرسلة عبر خدمة تواصل معنا تبدأ الخدمة باستقبال الطلب، وتنتهي بالتواصل مع المستفيد وتقديم الدعم التقني

 يوم عمل

 عبر البوابة الخارجية

 استقبال ومعالجة طلبات دعم المستفيدين عبر مركز الاتصال الموحد فيما يخص نظام معين وخدماته تبدأ الخدمة باستقبال الدعم، وتنتهي بالتواصل مع المستفيد وتقديم الدعم التقني

    يوم عمل

عبر مركز الاتصال الموحد

٩٢٠٠٠٠٥٥٣

 خدمة تقديم دعوى

 تتيح الخدمة للمستفيد تقديم دعوى قضائية إلكترونياً دون الحاجة إلى الحضور إلى مقرات الديوان

  ٢٠ دقيقة

عبر البوابة الخارجية

 خدمة إيداع مذكرة الدفاع الأولى

تتيح الخدمة للمدعى عليه  تقديم مذكرة الدفاع الأولى إلكترونياً دون الحاجة إلى الحضور إلى مقرات الديوان

 ١٠ دقائق

 عبر البوابة الخارجية

 خدمة تقديم طلب استئناف

تتيح الخدمة لأي من طرفي الدعوى تقديم طلب استئناف إلكترونياً دون الحاجة إلى الحضور إلى مقرات الديوان

  ١٥ دقيقة

 عبر البوابة الخارجية

 إثبات حضور

تتيح الخدمة للمستفيد الحصول على إفادة بحضور جلسة قضائية

٥ دقائق

 عبر البوابة الخارجية

  خدمة قضاياي

تتيح الخدمة للمستفيد معرفة القضايا التي يكون طرفاً أو ممثلاً فيها والمعلومات حولها

 ٥ دقائق

 عبر البوابة الخارجية

 خدمة مواعيدي

تتيح الخدمة للمستفيد معرفة مواعيد القضايا التي يكون طرفاً أو ممثلاً فيها والمعلومات حولها

٥ دقائق

 عبر البوابة الخارجية

 خدمة التذكير والإشعارات

تعمل الخدمة على تذكير المستفيد بإشعارات القيد، وإشعارات المواعيد

 ٥ دقائق

 عبر البوابة الخارجية

 الاستعلام عن صحة الوثائق

تتيح الخدمات للمستفيد التحقق من صحة الوثائق المقدمة

 ٥ دقائق

 عبر البوابة الخارجية

 خدمة الاستعلام التفصيلي عن قضية

تتيح الخدمة للمستفيد معرفة تفاصيل القضايا التي يكون طرفاً أو ممثلاً فيها

 ٥ دقائق

 عبر البوابة الخارجية

 خدمة الاستعلام عن مواعيد الجلسات

تتيح الخدمة للمستفيد معرفة تفاصيل مواعيد الجلسات ومقراتها

 

٥ دقائق

 عبر البوابة الخارجية

 خدمة الاستعلام عن حالة قضية     

تتيح الخدمة للمستفيد معرفة تفاصيل حالة القضية التي يكون طرفاً أو ممثلاً فيها

 ٥ دقائق

 عبر البوابة الخارجية

 الاطلاع على الأحكام وطباعتها

تتيح الخدمة للمستفيد الاطلاع على نسخة الحكم غير التنفيذية

 ٥ دقائق

 عبر البوابة الخارجية

 الإجابة على استفسارات المستفيدين في منصات التواصل الاجتماعي

تبدأ الخدمة برصد الاستفسارات الواردة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وتنتهي بالرد على الاستفسارات بعد أخذ المعلومة من الإدارة المعنية

  يوم عمل

 عبر منصات التواصل الاجتماعي

 التقديم على الالتحاق بالسلك القضائي

 تبدأ الخدمة باستقبال طلب الالتحاق بالسلك القضائي، وتنتهي بقيد الطلب عبر سجلات الإدارة

 ١٠دقائق

 عبر البوابة الخارجية

 الفصل في تنازع الاختصاص

تعمل الخدمة على استقبال طلب الفصل في تنازع الاختصاص، وتنتهي بقيد الطلب في سجلات الإدارة

 ٦٠دقيقة

 عبر برنامج الاتصالات الإدارية

فحص الشكاوى التي يقدمها القضاة أو تقدم ضدهم تبدأ الخدمة باستقبال الشكاية وفحصها، وتنتهي بإجراء اللازم حولها

 ١٥ يوم عمل

 عبر جميع وسائل التواصل المتاحة

 الاطلاع على  مدونات الأحكام القضائية

تعمل الخدمة على عرض مدونات الأحكام القضائية التي أصدرتها محاكم الديوان مصنفة ومبوبة، وإتاحة البحث الموضوعي والنصي فيها

٥ دقائق

 عبر البوابة الخارجية

 الاطلاع على  الأنظمة واللوائح القضائية

 تعمل الخدمة على إتاحة الاطلاع على الأنظمة واللوائح القضائية

 ٥ دقائق

 عبر البوابة الخارجية

 الاطلاع على إجراءات، ونماذج العمل

تعمل الخدمة على إتاحة الاطلاع على إجراءات العمل القضائية والمساندة المعتمدة في الديوان 

 ٥ دقائق

 عبر البوابة الخارجية

 الاطلاع على استراتيجية الديوان

تعمل الخدمة على إتاحة الاطلاع على استراتيجية الديوان وأهدافه ومبادراته

 ٥ دقائق

 عبر البوابة الخارجية

 قيد المعاملات الواردة، والإجابة عن الاستفسارات عن حالتها

 تبدأ الخدمة باستقبال المعاملة الواردة، وقيدها عبر النظام وتحويلها إلى الإدارة المعنية، والإجابة عن حالتها

 ١٠ دقائق

 عبر نظام الاتصالات الإدارية

 الرد على الاستفسارات الهاتفية

 تبدأ الخدمة باستقبال الاتصال، وإفادة المستفيد هاتفياً

 ٥ دقائق

الهاتف الموحد

٩٢٠٠٠٠٥٥٣

 التقديم على الوظائف الإدارية

 تبدأ الخدمة بالإعلان عن  الوظائف، وتنتهي بإكمال إجراءات التقديم والحصول على رقم قيد طلب

 ١٥ دقيقة

 عبر البوابة الخارجية

 طلب تدريب طلاب الجامعات والمعاهد

 تبدأ الخدمة باستقبال طلب التدريب من قبل الجهة التعليمية، وتنتهي باعتماد صاحب الصلاحية

٥ أيام عمل

 المراسلة الخارجية

 التقديم على المنافسات

تبدأ الخدمة بالتسجيل في المنافسة المطروحة عبر منصة اعتماد، وفي حال الشراء المباشر بتقديم طلب التعميد

 ٣٠ دقيقة

 عبر منصة اعتماد

 صرف المطالبات المالية

تبدأ الخدمة باستقبال طلب صرف مطالبة مالية، وتنتهي برفع المطالبة في منصة اعتماد بعد استكمال المسوغات وإعداد مستخلص من خلال أنظمة ERP

 يومي عمل

يتم استقبال المطالبة ورقياً ، إدخال الطلب من قبل الإدارة إلكترونياً عبر منصة اعتماد
استقبال وتوجيه المستفيد الخارجي، ومساعدة كبار السن وذوي الإعاقةتبدأ الخدمة بتوجيه المستفيد إلى مقرات الإدارات داخل المبنى، ومساعدة كبار السن وذوي الإعاقة بمرافقتهم إلى الإدارات المقصودة

 ١٠دقائق

 عبر موظفي الإدارة


التقييم