تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
الأربعاء 20 ذو الحجة 1440, 21 أغسطس 2019 الرقم الموحد ٩٢٠٠٠٠٥٥٣

 معالي رئيس ديوان المظالم يُكرّم القضاة الحاصلين على دبلوم القانون الإداري

تاريخ الخبر : 30/10/1440 هـ
 

كرّم معالي رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري الشيخ الدكتور خالد بن محمد اليوسف، اليوم الأربعاء ١٤٤٠/ ١٠/ ٣٠هـ في مقر مكتبه بجدة، أصحاب الفضيلة القضاة خريجي دبلوم القانون الإداري الخاص بقضاة الديوان، وذلك بحضور عدد من أصحاب الفضيلة.


وقدّم معاليه التهنئة لأصحاب الفضيلة بمناسبة التخرج، مؤكدًا على دورهم المهم في تطوير العمل القضائي من خلال ما تلقوه من معرفة علمية من هذا البرنامج التدريبي، يضاف إلى ما لديهم من حصيلة علمية. حاثاً إياهم على تقوى الله -عز وجل- واستشعار عظيم ما ولاهم الله من أمرٍ في الفصل بين المتنازعين وأصحاب الحقوق، مما يستلزم معه أداء الأمانة بكل إخلاص وتفاني ابتغاء وجه الله -تبارك وتعالى-، وأن يجد لديهم أطراف الدعوى الحق المُبين المنصف لهم، وفق ما تقضي به الشريعة السمحة، وما يُقرّره النظام.


لافتًا د.اليوسف، إلى العناية الكبيرة التي يخصصها ديوان المظالم لتعزيز جوانب التدريب العلمي والعملي لجميع الكوادر القضائية، وتأهيلهم للممارسة العملية بأحدث الطرق والأساليب المُعينة لهم في أداء أعمالهم، مما يعود بنفعه على تجويد الأحكام القضائية، ورفع مستوى الكفاءة في قطاع السلك القضائي.


مشيراً معاليه، إلى أن مجلس القضاء الإداري وفق عمله قد أعد الكثير من الخطط والبرامج التدريبية والتطويرية لعموم القضاة، تحقيقًا لاستراتيجية ديوان المظالم ٢٠٢٠ من خلال هدفها الثالث في إيجاد الكوادر المؤهلة للعمل القضائي والعدلي، وتزويدهم بالتدريب المتخصص.


كما أشاد د.اليوسف، باهتمام القيادة الرشيدة ممثلة بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز –يحفظهم الله- بمرفق القضاء وتطوير عمل منسوبيه، بالإضافة إلى توفير الاحتياجات المعرفية والعلمية التي تؤدي بدورها إلى تحسين جودة المُخرج القضائي، إلى جانب البيئة المناسبة والمهيأة ليمارس القضاء أعماله بكل استقلالية ونزاهة.


الجدير بالذكر أن دبلوم القانون الإداري موجه للملازمين القضائيين، وتناول ٥٩ موضوعًا قانونيًا، وأنجز القضاة خلاله ٣٥٧ ساعة تدريبية.

 وفي ختام اللقاء سلّم معاليه شهادات التخرج لأصحاب الفضيلة القضاة الحاصلين على دبلوم القانون الإداري وعددهم ٢١ قاضيًا إدارياً .

التقييم